تستطيع دائمًا التعامل مع مخاوف العميل وشكوكه وأفكاره السلبية من خلال اللجوء إلى ما يلي:
- استخدام الوثائق والصور لدعم ما تعرضه من معلومات أو مقترحات .
- اعقد المقارنات بين منتجك والمنتجات الأخرى.
- الجأ إلى آراء طرف ثالث حول تفوق منتجاتك على المنتجات الأخرى .
- تذكر دائمًا أن الناس يصدقون ما يشاهدون بأعينهم ، لا ما يسمعون بآذانهم .
- احرص على تدوين ما تقول ، أو تعرض ، أو تقترح ، أو تعد ، لئلا تنسى أي شيء ، فيصاب العميل بخيبة أمل وتقع أنت في الحرج .
- ما إن يتم الاتفاق الشفهي ، بادر بكتابة العقد وإنهاء الصفقة .
- لا تُخفِ شيئًا عن العميل ، فلست بلصٍّ أو مجرم يحاول النصب أو الاحتيال ، بل مندوب مبيعات محترف يعرض منتجًا سينفع العميل ويساهم في حل مشكلاته .
- اعرض مميزات منتجك مكتوبة ، ولا تكتف بمجرد الحديث عنها. فإن كنت تريد أن تبرهن للعميل على جودة منتجاتك وجدواها في حل مشكلاته ، اعرض له أدلة ذلك من خلال قصص نجاح منشورة على موقع شركتك الإلكتروني أو بإحصائيات سجلتها جهات موثوق بها .
- اعرض على عميلك ما يخطط منافسوك فعله كتابةً ، فحين تنوي إثبات أن أسعارك هي الأفضل أو خدماتك هي الأكثر جودة ، ادعم ما تقول بالمستندات.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق