مدونة متخصصة في الاوفيس وتحليل البيانات والمعلومات والمهارات الشخصية والتنمية البشرية

آخر المواضيع

كيف تتعامل مع مخاوف العميل



تستطيع دائمًا التعامل مع مخاوف العميل وشكوكه وأفكاره السلبية من خلال اللجوء إلى ما يلي:
  •  استخدام الوثائق والصور لدعم ما تعرضه من معلومات أو مقترحات .
  •  اعقد المقارنات بين منتجك والمنتجات الأخرى
  • الجأ إلى آراء طرف ثالث حول تفوق منتجاتك على المنتجات الأخرى .
  •  تذكر دائمًا أن الناس يصدقون ما يشاهدون بأعينهم ، لا ما يسمعون بآذانهم .
  •  احرص على تدوين ما تقول ، أو تعرض ، أو تقترح ، أو تعد ، لئلا تنسى أي شيء ، فيصاب العميل بخيبة أمل وتقع أنت في الحرج .
  •  ما إن يتم الاتفاق الشفهي ، بادر بكتابة العقد وإنهاء الصفقة .
  • لا تُخفِ شيئًا عن العميل ، فلست بلصٍّ أو مجرم يحاول النصب أو الاحتيال ، بل مندوب مبيعات محترف يعرض منتجًا سينفع العميل ويساهم في حل مشكلاته .
  •  اعرض مميزات منتجك مكتوبة ، ولا تكتف بمجرد الحديث عنها. فإن كنت تريد أن تبرهن للعميل على جودة منتجاتك وجدواها في حل مشكلاته ، اعرض له أدلة ذلك من خلال قصص نجاح منشورة على موقع شركتك الإلكتروني أو بإحصائيات سجلتها جهات موثوق بها .
  •  اعرض على عميلك ما يخطط منافسوك فعله كتابةً ، فحين تنوي إثبات أن أسعارك هي الأفضل أو خدماتك هي الأكثر جودة ، ادعم ما تقول بالمستندات
إن نجحت في تنفيذ الخطوات السابقة ، فستكسب حتمًا ثقة العميل ، وتقلل من فرص لجوئه إلى منافسيك أو حتى التفكير في ذلك ، أو الأخذ بآراء آخرين ، أو البحث عن بدائل. يضاف إلى هذا أنك ستبرم الصفقة بنجاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن المدونة

مدونة تكنوليبريان : مدونة حديثة في مجاالات تكنولوجيا المعلومات والحاسب الالي والمكتبات نطمح في النهاية الى ان تنال اعجابكم / احمد وجيه
المزيد →

البحث داخل المدونة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *